آخر الأخبار

يكرم الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي، والجامعة الهاشميّة تفوز بالجائزة الأولى لعام 2024 عن مشروع "بنك البذور الوطني"

الأمير الحسن يكرم الجامعة الهاشمية

راصد الإخباري :  






كرَّمَ سمو الأمير الحسن بن طلال، رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، يوم الخميس الموافق 30/5/2024، الفائزين بجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي لعامي 2023-2024، بحضور سمو الأميرة ثروت الحسن. وحصلت الجامعة الهاشمية على الجائزة الأولى لعام 2024 عن مشروعها "بنك البذور الوطني"، وتسلم الجائزة رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ خالد هشام الحياري.
 وتقدم للجائزة لعام 2024 (32) مشروعًا من (13) جامعة، فازت منها ثلاثة مشاريع إذ  حصلت على الجائزة الثانية جامعة الحسين التقنية عن مشروع "برنامج تحسين المهارات"، والجائزة الثالثة جامعة العلوم والتكنولوجيا عن مشروع "المبادرة الملكية لدعم المشاريع الإبداعية في النانوتكنولوجي".
وأكد سموه، في كلمة له، أهمية الاعتماد على التميز والابتكار في مجالات التعليم والتدريب والصحة والزراعة، مشيراً سموه إلى ضرورة دعم الشباب الأردني من خلال تعزيز التنافسية بالكفاءات والتي تبدأ بالعقل والضمير. ونوه سموه إلى أن الاعتماد على خطة تنمية متكاملة والبناء على الأسس السليمة أمر في غاية الأهمية لاستغلال فرص الاستثمار المتنوعة في الأردن.
وجدد سموه الدعوة لإيجاد قاعدة ومركز للبيانات العلمية والمستندة على المعلومة الموثوقة، لافتاً سموه الى أن تحقيق الاستقرار والتنمية يأتي من خلال إعادة ترتيب الأولويات وإلغاء التنافسية بالمعلومات.
وعبَّر رئيس الجامعة الهاشمية عن سعادته بجائزة الأمير الحسن بن طلال التي تعد من أرفع الجوائز العلمية على المستوى الوطني التي تسلط الضوء على ريادة مؤسسات التعليم العالي وتميزها.  وأضاف أن إنشاء بنك البذور الوطني جاء بالتعاون المؤسسي مع المركز الوطني للبحوث الزراعية وتنفيذاً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم في الاهتمام بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي وأهمية ربط البحث العلمي التطبيقي بالأولويات الوطنية.