آخر الأخبار

برعاية الروابدة انعقاد المؤتمر الدولي السابع للجمعية الأردنية للأطباء الدارسين بالروسية(صور)

راصد الإخباري :  



عقدت الجمعية الأردنية للأطباء الدارسين بالروسية مؤتمرها الدولي السابع تحت رعاية دولة الدكتور عبدالرؤوف الروابدة. تم إنشاء الجمعية في نقابة الأطباء الأردنية عام 2003، ومنذ تأسيسها وهي تقوم بنشاطات علمية واجتماعية ومؤتمرات سنوية تُعقد تارة في الأردن وتارة أخرى في إحدى دول الاتحاد السوفياتي السابق.

تلعب الجمعيات الجغرافية، ومنها هذه الجمعية، دورًا مهمًا في تبادل الخبرات العلمية والعملية بين خريجي هذه الدول والدول التي تخرجوا منها، بما في ذلك الاطلاع على آخر المستجدات في تشخيص وعلاج الأمراض.

اشتمل المؤتمر، الذي يستمر يومين، على محاضرات علمية ألقاها أساتذة من جامعتي ستافروبل وفولغا غراد في روسيا الاتحادية، حيث غطت المحاضرات مواضيع علمية عديدة بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي. تسهم هذه المؤتمرات في تطوير السياحة العلاجية من خلال تقديم فرص لتبادل المعرفة والخبرات بين الأطباء من مختلف الدول.

تقدمت الجمعية والقائمون عليها بجزيل الشكر لراعي الحفل الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ولنقيب الأطباء لرعايتهما لهذا المؤتمر. كما أعربت الجمعية عن امتنانها للزملاء أعضاء الهيئة الإدارية واللجنة التحضيرية للمؤتمر، ووزارة الصحة، والخدمات الطبية الملكية، ومستودعات وشركات الأدوية، والبنوك، والمستشفيات الخاصة، والشركة المنظمة للمؤتمر. وأبدت الجمعية شكرها الخاص للأساتذة من جامعتي ستافروبل وفولغا غراد على إثرائهم لهذا المؤتمر بمشاركتهم العلمية الفاعلة.

تأمل الجمعية في نجاح هذا المؤتمر وفي ترسيخ التقدم العلمي والبحثي في الأردن، مؤكدة على أهمية استمرار التعاون وتبادل الخبرات بين الأطباء الأردنيين وخريجي الجامعات الروسية.