آخر الأخبار

للمشاركة الإجتماع السابع لرؤساء ومدراء الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط

مستو يرأس وفد اردنيا

راصد الإخباري :  




تشارك هيئة تنظيم الطيران المدني برئاسة الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني في الاجتماع السابع لرؤساء ومدراء الطيران المدني في الشرق الأوسط، والذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع مكتب الإيكاو الإقليمي للشرق الأوسط، وذلك خلال الفترة من 19-20 آيار الجاري في الرياض. بمشاركة وحضور رؤساء ومديري عموم سلطات الطيران المدني في دول الشرق الأوسط ومشاركة العديد من دول العالم ومنظمات قطاع الطيران المدني الإقليمية والدولية.

وخلال اليوم الأول للاجتماع تم مناقشة وبحث العديد من القضايا ذات العلاقة بتطوير قطاع الطيران المدني على المستوى الدولي عامة وبالأخص في منطقة الشرق الأوسط بما يتوائم مع التغيرات المتسارعة والتطور التكنولوجي والتحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني. 

كما سيتم مناقشة البنود الناشئة عن الاجتماعات السابقة إلى جانب استعراض آخر التطورات العالمية في مجالي سلامة وأمن الطيران والملاحة الجوية وحماية البيئة والتنمية الاقتصادية للنقل الجوي والتخطيط الاستراتيجي ودعم التنفيذ، وآلية توظيف البرامج التدريبية في عملية تحسين وتطوير هذه المجالات. 

ومن الجدير بالذكر بأن أعمال الاجتماع تنعقد على هامش مؤتمر مستقبل الطيران للعام 2024 الذي يشكل منصة عصرية لاستشراف المستقبل وصناعة الرؤى واستدامة قطاع الطيران المدني بمشاركة وحضور عدد كبير من مديري ومسؤولي هيئات الطيران المدني والمعنيين بقطاع الطيران في المنطقة.