آخر الأخبار

لعام 2024

المستقلة للانتخاب تُقر الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب

راصد الإخباري :  



عمان - قررت الهيئة المستقلة للانتخاب برئاسة المهندس موسى المعايطة موعدًا مهمًا للبدء بالإجراءات القانونية لانتخابات مجلس النواب لعام 2024، حيث تم تحديد السادس والعشرين من الشهر المقبل كموعد لطلب سجلات الناخبين. وتم تحديد الثلاثين من تموز المقبل كموعد لبدء استقبال طلبات الترشح.

خلال الاجتماع الذي ترأسه المهندس موسى المعايطة، تم استعراض الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب 2024، والذي يتماشى مع المدد القانونية المتصلة بتاريخ الاقتراع المقرر في العاشر من أيلول سبتمبر.

ووفقًا للجدول الزمني، فإن مراحل الاعتراض والطعون بجداول الناخبين الأولية ستنتهي في الرابع والعشرين من شهر تموز، وسيتم نشر الجداول النهائية بعد اعتمادها من قبل مجلس المفوضين.

وأقر المجلس أيضًا موعد تقديم طلبات الترشح للدوائر المحلية والدائرة العامة في الثلاثين من تموز، مع بدء مرحلة الدعاية الانتخابية في التاسع من آب، ولمدة شهر قبل موعد الاقتراع.

وأوجه المجلس مديرية العمليات الانتخابية بإنهاء إجراءات القسم القانوني للجان الانتخابية الرئيسية، ووضع خطة زمنية لتدريب الكوادر الميدانية والمتطوعين على التعليمات التنفيذية.

يأتي هذا القرار في إطار الاستعدادات الجارية لضمان سير العملية الانتخابية بشكل شفاف ونزيه، تحت إشراف ومتابعة الهيئة المستقلة للانتخاب.