آخر الأخبار

للعام 2023

الهيئة العامة لتنشيط السياحة تصادق على التقرير السنوي والقوائم المالية

راصد الإخباري :  


عمان - في خطوة تعكس التزامها بتعزيز القطاع السياحي في المملكة، صادقت الهيئة العامة لتنشيط السياحة يوم الخميس على التقرير السنوي والقوائم المالية للعام 2023. جاء هذا القرار خلال اجتماع الهيئة العامة الذي ترأسه وزير السياحة والآثار ورئيس مجلس إدارة الهيئة، مكرم القيسي، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية في الهيئة.

وفي بيان صادر عن الهيئة، أشار إلى أن التقرير الذي قدمته إدارة الهيئة تضمن نظرة شاملة على الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام 2023، بالإضافة إلى تقارير حول أداء القطاع السياحي العالمي والمحلي، والبيانات الرئيسية المتعلقة بأداء القطاع السياحي.

وأكد القيسي أهمية التسويق السياحي في ظل التحديات الراهنة، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل جاهدة على استعادة ثقة السائح الأجنبي من خلال تكثيف الحملات التسويقية. ورغم تراجع أعداد السياح الأجانب خلال الفترة الحالية بسبب التوترات الراهنة في المنطقة، إلا أنه تم تعويض ذلك بزيادة أعداد السياح العرب.

من جانبه، استعرض مدير عام الهيئة الدكتور عبدالرزاق عربيات إنجازات الهيئة للعام 2023، كما تم استعراض القوائم المالية للعام 2023 وتقرير المدقق النهائي للحسابات.

وفي ختام الاجتماع، أكد القيسي على أهمية التعاون المستمر مع ممثلي قطاع السياحة والسفر لزيادة حجم الترويج السياحي للمملكة خلال العام الحالي، مؤكداً على التزام الهيئة بالعمل على تعزيز القطاع السياحي وتحقيق نمو مستدام.