آخر الأخبار

الخصاونة يلتقي الرئيس الفلسطيني عباس في الرياض

راصد الإخباري :  


رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يلتقي الرَّئيس الفلسطيني محمود عبَّاس على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في الرِّياض

في لقاء ذو أهمية استراتيجية، التقى رئيس الوزراء الأردني، الدكتور بشر الخصاونة، بالرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض. خلال اللقاء، أكد الخصاونة على وقوف الأردن الدائم إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، معبراً عن استعداد الأردن لتقديم كافة أشكال الدعم والإسناد لهم لتحقيق حقوقهم الشرعية الكاملة على أرضهم الوطنية.

وشدد الخصاونة على أهمية التحول إلى حل الدولتين كوسيلة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، معرباً عن الدعم الكامل لإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 مع القدس الشرقية كعاصمة. كما أشاد بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ودوره في الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكد الخصاونة استمرار الجهود الأردنية في تقديم المساعدات للفلسطينيين في غزة من خلال المعابر البرية والجوية، مع تجنب أي ظروف قد تؤدي إلى التهجير القسري. كما رفض أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.

تم أيضاً خلال اللقاء الاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة العليا الأردنية الفلسطينية المشتركة في عمان مطلع حزيران المقبل بهدف تعزيز التعاون بين البلدين.

من جانبه، أعرب الرئيس الفلسطيني عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني على دعمه المستمر للقضية الفلسطينية، مشيراً إلى أهمية التنسيق المشترك لمتابعة المستجدات ووقف العدوان الإسرائيلي والاعتداءات في الضفة الغربية.

شارك في اللقاء وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء الدكتور ابراهيم الجازي وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.