آخر الأخبار

سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد

راصد الإخباري :  



تم الإعلان عن انطلاق مهرجان مالمو الدولي للعود والأغنية العربية في مدينة مالمو بمملكة السويد في 23 تشرين الأول، حيث سيستمر المهرجان لمدة أربعة أيام. يتميز المهرجان هذا العام بحضور نخبة من الفنانين والأكاديميين المتخصصين، ويضم لجنة تحكيم متميزة تتألف من عدة شخصيات مرموقة في عالم الموسيقى والغناء العربي.

تتكون لجنة التحكيم من كبار الموسيقيين والفنانين العرب، منهم الموسيقار صلاح الشرنوبي من مصر، والفنانة عبير نعمة من لبنان، والموسيقار د. نصير شمة من العراق، والدكتورة سونيا مبارك من تونس، والموسيقار طاهر مامللي من سوريا.

يعد مهرجان مالمو الدولي للعود والموسيقى والأغنية العربية من أبرز المنصات التي تسعى إلى دعم وتشجيع المبدعين في مجال الموسيقى والغناء العربي، وذلك من خلال تقديم فرص للترويج والتعريف بالمواهب العربية في مختلف دول العالم.

يعكف مدير المهرجان، السيد يوسف بدر، منذ تأسيس المهرجان على تجديد وتنويع فعالياته، بهدف دعم الموسيقى العربية وتعميق الوعي الثقافي والفني لدى الجمهور العربي والعالمي.

وفي دورة المهرجان القادمة، سيحل مدير عام مهرجان جرش للثقافة والفنون، السيد ايمن سماوي، ضيفًا رئيسيًا على المهرجان، حيث سيشارك في عملية التحكيم وسيشرف على تكريم الفائزين بالمهرجان.