آخر الأخبار

الجمعية العربية للروبوت تشرف على

استكمال كافة الترتيبات لإقامة البطولة الخامسة عشرة للربوتات في عمان(فيديو+صور)

راصد الإخباري :  







عمان - تستعد الجمعية العربية للروبوت لاستضافة البطولة الخامسة عشرة للروبوت، والتي ستنطلق أحداثها يوم السبت المقبل في فندق الكمبنسكي برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة. يشهد الحدث مشاركة أكثر من 400 لاعب ولاعبة من دول عربية مختلفة، بما في ذلك الكويت، قطر، الإمارات، عمان، اليمن، مصر، تونس، المغرب، ليبيا، بالإضافة إلى الأردن.

أكد رئيس الجمعية المهندس اسماعيل ياسين، ونائب رئيس الجمعية المهندس أيمن قباني، وممثل الجمعية العربية في الأردن الدكتور أنور العساف، ومدير البطولة الدكتور أسامه الأسمر جاهزية كافة الأمور المتعلقة بالبطولة. وأكدوا على الدور الكبير الذي تقوم به الجمعية العربية في دعم ورعاية الموهوبين في مجال الروبوت في العالم العربي.

من المقرر أن يبدأ حفل افتتاح البطولة في الساعة العاشرة صباحا بتلاوة آيات من الذكر الحكيم وموكب الفرق المشاركة، تليها كلمة لرئيس الجمعية العربية للروبوت وعرض للنشاطات التي قامت بها الجمعية، ثم كلمة لراعي البطولة وتكريم رؤساء الوفود العربية المشاركة. وسيتخلل الحفل جولة لراعي البطولة في المسابقات، مع فقرة فنية مميزة.

تشمل البطولة مجموعة متنوعة من المسابقات، بما في ذلك مسابقة جمع الكرة، ومسابقة تتبع الخط، ومسابقة السومو، ومسابقة الابتكار.

يتطلع الجميع إلى انطلاق البطولة الخامسة عشرة للروبوت، التي تعتبر مناسبة هامة لتبادل الخبرات وتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا الروبوت في العالم العربي.