آخر الأخبار

الحكومة تزور وكيل قضايا الدولة

راصد الإخباري :  




24 نيسان 2024

استقبل  وكيل عام إدارة قضايا الدوله عطوفة الأستاذ تامر خريس في مكتبه اليوم وفدا قانونيا يمثل وزارة الأشغال العامة والإسكان ضم المستشار القانوني للوزاره الدكتور احمد الشرايري، ومدير الدائره القانونيه، ومدير دائره التحكيم وممثلين عن الوزارة أمام هيئات التحكيم، بحضور ممثل اداره قضايا الدوله الأستاذ محمد الكيلاني والمهندس عبد الله المجالي.

ويأتي اللقاء تنفيذا لتوجيهات  وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ومتابعة أمين عام الوزارة الدكتور جمال قطيشات في توثيق اواصر التعاون والتنسيق بين الوزاره واداره قضايا الدوله  في مجال دعاوي التحكيم بهدف الحفاظ على الاموال العامة ومنح الحقوق لأصحابها خصوصا في دعاوى التحكيم المقامة من المقاولين الذين نفذوا مشاريع للوزارة أو تلك المقامة ضدهم.

وثمن الدكتور الشرايري الجهود التي تبذلها إدارة قضايا الدولة في إحقاق الحقوق ومتابعة مصالح الدولة قانونيا وقضائيا وتعاونها المستمر مع الوزارة في القضايا المرتبطة بها.

وتعد إدارة قضايا الدولة إدارة حقوقية لها طابع قضائي تتولى مهمة الوكيل بالخصومة عن الدولة والمصالح العامة فيما يرفع منها أو عليها من دعاوى لدى المحاكم والدوائر القضائية بمختلف أنواعها ودرجاتها ولدى الجهات الأخرى التي خولها القانون اختصاصاً قضائياً وأمام هيئات التحكيم