آخر الأخبار

التي وصلت نسبة الإنجاز فيها للمشاريع إلى 100%

مجلس محافظة العاصمة يكرم وزارة الزراعة

راصد الإخباري :  




في إطار شراكة وزارة الزراعة مع مجالس المحافظات ونسب الإنجاز التي وصلت إلى 100% في العاصمة ومعظم المحافظات وبحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات وأمين عام الوزارة المهندس محمد الحياري كرم مجلس محافظة العاصمة برئاسة رئيس مجلس المحافظة المهندس أحمد العبداللات والوفد المرافق وزارة الزراعة ممثلة بالوزير والكوادر المختصة، تقديراً لجهود ومتابعة الوزارة. لمشاريع مجلس المحافظة في القطاع الزراعي.

وثمن العبداللات  والأعضاء تعاون الوزارة والمتابعة الجادة والتشاركية التي ساهمت في إنجاز المشاريع المقررة للقطاع الزراعي. وأشار إلى عزم المجلس رفع مخصصات المجلس للقطاع الزراعي، إيمانا من المجلس بمدى اهتمام الوزارة وسرعة التنفيذ والتغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع، إضافة إلى انفتاح الوزارة على المجلس من خلال التعاون والتنسيق في خدمة القطاع الزراعي.

من جانبه أكد الحنيفات أن الوزارة تندرج ضمن مسار الخطة الوطنية للزراعة المستدامة ومحور العمل التشاركي لتنظيم وتطوير القطاع ومن خلال توجهات الحكومة لدعم الدور التنموي للإدارة المحلية الذي يطلع على أولويات المجتمع وقطاعاته المختلفة. وأكد أن جهود الوزارة مستمرة في توجيه الإنفاق الرأسمالي للقطاع وتطويره، وينعكس ذلك على كافة القطاعات بالإضافة إلى ذلك. تحقيق الأمن الغذائي الوطني.

وأشار إلى أن الجهد التعاوني مع الإدارات المحلية والقطاع الخاص وتنفيذ محاور الخطة الوطنية للزراعة المستدامة أثمر بجعل القطاع الزراعي في مقدمة مؤشرات النمو، إضافة إلى رفع معدلات الاكتفاء الذاتي وتحقيق أمن غذائي. ونتطلع إلى زيادة حصص القطاع من موازنة المحافظات واستدامة التعاون والشراكة بنفس الوتيرة.