آخر الأخبار

" غزة في قلوبنا" أمسية رمضانيّة لجمعية الإخاء الأردنية العراقية

راصد الإخباري :  



في ظل الاجواء المباركة وتجدد اللقاء الروحي للمسلمين والمسحيين في جميع انحاء العالم في هذا الشهر الفضيل الذي يجمع الناس بالتقوى والايمان والتسامح، أقامت جمعية الاخاء الأردنية العراقية أمسية رمضانية بعنوان "غزة في قلوبنا"  برعاية المهندس سمير الحباشنة مندوب معالي توفيق كريشان نائب دولة رئيس الوزراء و وزير الادارة المحلية، و بحضور عدد كبير من السفراء و اعضاء الهيئات الدبلوماسية  و رجال الأعمال و نخبة من الشخصيات في المجتمع الأردني والعراقي
بدأ الحفل بالسلام الملكي الأردني و النشيد الوطني العراقي مع إيقاعات فرقة أمانة عمان الكبرى.
 
وفي الكلمة الافتتاحية الترحيبية لرئيسة جمعية الاخاء الأردنية العراقية الدكتورة شنكول حسيب قادر، أكدت فيها التضامن الكبير مع أهلنا في قطاع غزة  و إلى دور الأردن الكبير في دعمهم من قبل القيادة الهاشمية الحكيمة. 

واضاف قادري  بأن الجمعية و منذ نشأتها و إلى اليوم و هي الداعمة لكافة المستضعفين و المحتاجين إضافة إلى السعي لتكامل عربي اقتصادي ثقافي اجتماعي كبير.

ودعت قادري العالم كله إلى التضامن معهم ودعمهم في هذه الظروف الصعبة، انصياعا لامر ديننا الحنيف وبما يمثله الدين فينا من اعلى المثل  بالاستقامة والمعاملة الحسنة والرحمة والصدق والعدل.

كما ألقى مندوب نائب رئيس الوزراء  معالي المهندس سمير حباشنة الرئيس الفخري للجمعية كلمته عبر فيها عن حزنه العميق لما يحدث في غزة منددا بالعدوان الاسرائيلي المستمر على غزة و فلسطين و سوريا.
 
وقد قدم الحفل الإعلامي أحمد شبيب الذي رحب بالحضور
 و  أشاد بكلمته إلى اننا نحب فلسطين  و ان العزة هي غزة مصنع الرجال.

تخلل الأمسية الرمضانية فعاليات ثقافية متنوعة حيث ألقى عدد من الشعراء قصائد شعرية في حب غزة و تضامنهم التام معها، و أبدع الشاعر الفلسطيني رامي اليوسف في قصيدته الذي عبر فيها عن قوة و اصرار الشعب الفلسطيني على الحياة رغم كل الصعوبات.
 
كما تميز الشاعر الدكتور باسم الصروان بقصيدته عن فلسطين و غزة معبرا عن حبه و حزنه لما يحدث فيها، و أما الشاعر بديع علي رباح فتميز بقصيدته الشعرية الذي عبر فيها عن نبض كل عربي شريف عاشق للتراب الفلسطيني.
 
تخلل الحفل مزاد علني للوحة فنية تشكيلية من رسم الدكتورة شنكول قادر .

و في الختام أبدعت الفرقة الهاشمية للإنشاد بمدائح نبوية و ابتهالات دينية