آخر الأخبار

افتتاح مركز تنمية مجتمع محلي في دلاغة

راصد الإخباري :  


 

افتتح  رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور فارس البريزات اليوم الأُثنين مركز تنمية مجتمع محلي دلاغة وذلك ضمن جهود السلطة في رفع مستوى التنمية في المنطقة.

وقال البريزات خلال افتتاحه المركز إن افتتاح مركز تنمية دلاغة جاء استمراراً لجهود السلطة في توزيع مكاسب التنمية على كافة تجمعات لواء البترا الستة بعدالة وضمن واجب السلطة في خدمة أهالي منطقة دلاغة.

وأضاف البريزات أن السلطة لديها خطط شاملة للنهوض بمنطقة دلاغة في مختلف الجوانب مثل البنية التحتية والتنمية والتشغيل والتدريب واستحداث مسارات سياحية جديدة في المنطقة لإضافتها على الخارطة السياحية وإطلاقها قريباً مع المجتمع المحلي في المنطقة.

من جانبها قالت مفوض التنمية المستدامة في السلطة الدكتورة فاطمة الهلالات إن السلطة تسعى لإيجاد تنمية شاملة ومستدامة في منطقة دلاغة لذا عملت افتتاح مركز تنمية دلاغة لتحقيق أهداف السلطة في هذا المجال.

ويقدم المركز بحسب الهلالات مختلف الخدمات التي تقدمها السلطة للمواطنين في المنطقة ويمكن من خلال المركز متابعتها إلكترونياً مما يوفر الوقت والجهد على أبناء المنطقة كما يحتوي المركز على مشغل خياطة متكامل ويوفر دورات وورشات تشغيلية كما يضم مطبخ إنتاجي ليوفر فرص عمل إضافية وإمكانية توفير دورات في فنون الطهي.

وأشارت الهلالات إلى أن السلطة ستعمل من خلال المركز على توفير برامج توعوية لأبناء المنطقة من مختلف الفئات بالإضافة إلى برامج التشغيل لغايات التدريب.

يُذكر أن منطقة دلاغة تقع في الجنوب الغربي من المملكة وتتبع إدارياً لسلطة إقليم البترا وتبعد عن مدينة البترا 27 كيلومتر ويبلغ عدد سكانها 2753 شخص.