آخر الأخبار

تكريم الوزير الحنيفات في الامارات

راصد الإخباري :  



  
تم اليوم في العاصمة الامارتية أبوظبي تكريم  وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات عن دورة في تطوير وخدمة قطاع النخيل الأردني في الحفل السنوي لمهرجان خليفة الدولي في العاصمة الإماراتية أبو ظبي .

وقد تم على هامش المؤتمر لقاءات ثنائية  مع وزير البلديات القطري عبدالله بن حمد العطيه وتم تناول سبل التعاون بين البلدين الشقيقين وخاصة الصادرات الاردنيه سواء من الخضار او الفاكهه او المواشي او مدخلات الانتاج كالادويه البيطريه والمبيدات الحشريه إضافة إلى دعوة الوزير القطري للمشاركة ضمن أعمال مؤتمر الفاو الذي سيضم  وزراء الزراعة والمزمع عقدة في الأردن الشهر القادم . 

والتقى الحنيفات وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي د. محمد صديقي وتم ايضا تناول المواضيع التي تهم البلدين الشقيقين في الجانب الزراعي كتبادل الخبرات في الارشاد الزراعي والحصاد المائي والتنمية الربفية والتعاونيات  و التكنولوجيا الحديثه اضافة إلى دعوة الوزير للمشاركة ضمن أعمال مؤتمر وزراء الزراعة  المزمع عقده في الأردن الشهر القادم .

والتقى الحنيفات وزيرة التغير المناخي والبيئة د.امنة بنت عبد الله  الشامسي حيث تم مناقشة بعض مسارات التعاون المشترك ونقل الخبرات في التكيف مع التغيرات المناخية وسبل التعاون الذي يخدم البلدين الشقيقين.