آخر الأخبار

الزبون: لم أدخر جهدا منذ تسلمت إدارة الجامعة الهاشمية

راصد الإخباري :  

نشر رئيس الجامعه الهاشميه الدكتور فواز الزبون عبر صفحته على التواصل الاجتماعي عبر فيها انه لم  أدّخر جهداً منذ ان تسلم ادارة الجامعة الهاشمية، تاليا نص ما نشره:


أسرة الجامعة الهاشمية الواحدة،،،
الزملاء والزميلات من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية
الطلبة الأعزاء
تحية ملؤها الفخر والاعتزاز بكل واحد منكم،،،
أما بعد،
منذ أن تشرفت بصدور الإرادة الملكية السامية بتعييني رئيسا للجامعة الهاشمية، لم أدّخر جهداً في القيام بمتطلبات هذا الواجب وهذا التكليف الذي شرفني بحمله صاحب الجلالة المعظّم، فقد كانت أربعة أعوام سِمان مليئة بالإنجاز والإبداع بمعيّة مجالس حاكمية الجامعة وأسرة الجامعة الواحدة، عَمِلنا خلالها بتشاركية وبروح الفريق الواحد. كما حرصت على التواصل مع كل مكونات المجتمع المحلي من ذوي الخبرة والمشورة والفكر، ومع القطاعات الرسمية والخاصة لتحقيق رسالة التعليم العالي ورسالة الجامعة الهاشمية المنبثقة من رؤية الهاشميين بأن الانسان أغلى ما نملك، وبأن هذا البلد يستحق منا مزيداً من العمل والانتماء.

في ضوء هذه الرؤية، فقد حققت الجامعة الهاشمية - بسواعد الجميع - إنجازات نوعية توّجت بتأسيس وإطلاق كلية طب الأسنان، والمساهمة في تأسيس بنك البذور الوطني، وتشغيل مختبر الإنشاءات الهندسي. كما شهدت الجامعة تقدمًا ملحوظا في مؤشرات الأداء في زيادة أعداد طلبتها وأعضاء هيئة التدريس والمبتعثين والعاملين، واستحداث التخصصات والبرامج، ورفع الطاقات الاستيعابية وضمان الجودة، وازدهار البحث العلمي والتوسع في المشاريع العلمية، وتشغيل الخريجين وخدمة المجتمع، وعقد الاتفاقيات والشراكات الدولية، وعقد الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، وتشجيع الحياة الحزبية، وإحياء الأندية الطلابية، وإعادة تأهيل المباني وتحسين البنى التحتية والبيئة الجامعية، وتطوير أساليب التعليم والتعلّم الحديثة والتصنيفات والاعتمادات المحلية والدولية، وعقد المؤتمرات والورش والمشاريع المحلية والدولية والجوائز العلمية والبحثية، وحل القضايا العالقة للإداريين وغيرها. وقد شهد عام 2023 إنجازا نوعياً بإقفال قيود السنة المالية/ 2023 دون أي عجز مقارنة بالعام الماضي، كما تم تفعيل صندوق الاستثمار. ومن الجدير بالذكر أن الجامعة الهاشمية حققت المركز الثاني بين الجامعات في مؤشر النزاهة الوطني الصادر عن هيئة النزاهة، والمركز الثاني بين الجامعات في الاستجابة لديوان المحاسبة في إغلاق الاستيضاحات.
أسرة الجامعة الهاشمية الواحدة،،،

ومع انتهاء الفترة الزمنية للإرادة الملكية السامية بتعييني رئيسا للجامعة الهاشمية، فإنني اغتنم هذه الفرصة لأرفع أسمى آيات الولاء والانتماء لجلالة الملك المعظم أولا، مجددا العهد على أن نبقى الجند الأفياء لهذا الوطن وهذا الحمى الهاشمي المفدّى. كما أتقدم بالشكر والتقدير لرئيس مجلس أمناء الجامعة الهاشمية وأعضاء المجلس الموقر، ومجلس العمداء ومجلس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وطلبة الجامعة، وكل من وقف إلى جانبنا لرفعة الجامعة التي نَعتز بها جميعًا، مكللا بالدعاء إلى الله عز وجل بأن ترتقي الجامعة الهاشمية إلى العالمية، في ظل رؤى مولاي حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وولي عهده الأمين، حفظهما الله ورعاهما.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير
الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون