آخر الأخبار

اكشاك جديدة في البتراء

راصد الإخباري :  


نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اليوم الثلاثاء برئاسة نائب رئيس مجلس المفوضين الدكتور إسماعيل ابو عامود لقاءً للجمعيات العاملة في الموقع الاثري لمناقشة آليات اطوير وتحسين الخدمات السياحية المقدمة للسياح داخل الموقع الأثري ومن ضمنها إعادة تصميم الأكشاك التي تقدم الخدمات داخل الموقع الاثري من حيث الشكل الخارجي وجودة المرافق الداخلية لتقديم منتج سياحي بجودة عالية تليق بالبترا.

وقال أبو عامود إن سلطة اقليم البترا تعتبر الجمعيات شريك أساسي في الحفاظ على الموقع الاثري وتطوير الخدمات السياحية المقدمة فيه للزوار وإيجاد منتجات تلائم خصوصية وطبيعة الموقع الأثري.

وتحدث الدكتور نضال ملو العين من شركة 100jordan عن تصميمات مقترحة لأكشاك وواجهات للمحلات تناسب وتحاكي خصوصية البترا ويمكن من خلالها استخدام الطاقة البديلة لتنفيذ الأعمال بسهولة.

ورحب المشاركين من الجمعيات بالخطط المقترحة للاستمرار بتنظيم المحمية الأثرية وتوحيد واجهات المحلات المرخصة بما يسهم في الحفاظ على البترا كموقع تراث عالمي.

يذكر أن الموقع الاثري شهد نقلة نوعية في التنظيم بعد إزالة المخالفات وأن سلطة اقليم البترا تعمل جاهدة على متابعة كافة شؤون الموقع الاثري سعياً لتنظيمه بشكل أفضل.