آخر الأخبار

حمادة: القطاعان التجاري والصناعي حققا انجازات كبيرة بفضل الجهود الملكية

راصد الإخباري :  





عمان- اكد الخبير الاقتصادي ومستشار غرفة صناعة الاردن لشؤون السياحة والمطاعم  رائد حمادة أن القطاعين التجاري والصناعي استطاعا تحقيق إنجازات  كبيرة بفضل الجهود  الكبيرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني في بناء شراكات اقتصادية واستثمارية واسعة مع دول العالم.
وقال حمادة، في بيان بمناسبة عيد جلالته الميمون والذي يصادف اليوم (الثلاثاء) ،
 إن القطاعين التجاري والصناعي بفضل الرعاية والاهتمام الملكي السامي اصبحا اليوم يلعبان دورًا رئيسًا بالاقتصاد الوطني من خلال المساهمة بالناتج المحلي الإجمالي وتوفير فرص عمل للأردنيين.
واضاف ان جلالة الملك عبدالله الثاني ومنذ تسلمه سلطاته الدستورية، وضع الشأن الاقتصادي وعمل جلالته على تطوير الاقتصاد الوطني ليكون مزدهراً ومنفتحاً على الاسواق الإقليمية والدولية ودمجه بالاقتصاد العالمي من خلال توقيع العديد من اتفاقيات التجارة الحرة والثنائية مع مختلف التكتلات الاقتصادية العالمية.
واكد حمادة ان القطاعين  التجاري والصناعي بعموم المملكة اثبتا قوتهما ومكانتهما الكبيرة خلال الأزمات خصوصا خلال جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الاوكرانية وازمة الملاحة الحالية في البحر الأحمر وذلك من خلال ادامة استمرار تدفق السلع والبضائع والمواد الغذائية والأساسية للسوق المحلية ودعم مخزون المملكة الاستراتيجي منها.
واشار حمادة على اهمية العمل المشترك ما بين القطاعين العام والخاص بتشاركية حقيقية و مضاعفة الجهد لمواصلة مسيرة الإنجاز، وتهيئة مناخ الأعمال ليكون أكثر جاذبية لتوطين الاستثمارات وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين ومواجهة قضيتي الفقر والبطالة وصولا إلى تنمية شاملة ومستدامة.

وأكد أن تمتع الأردن بالأمن والاستقرار هي نتاج لرؤى القيادة الهاشمية، فالإنجازات ما زالت تتوالى بقيادة جلالة الملك الذي يكرس جهوده للارتقاء بالمملكة، وتوفير حياة أفضل للأردنيين، إلى جانب التحرك الدائم لنصرة قضايا الأمة.
وشدد حمادة على  اهمية مواصلة تذليل العقبات التي تواجه بيئة الأعمال والاستثمار بالمملكة وبما يجعلها قادرة على استقطاب وتوسيع الاستثمارات وتشجيع المستثمرين المحليين من خلال منحه المزيد من المزايا والحوافز  الإضافية وتحويل التحديات إلى فرص.