آخر الأخبار

العوران يترأس اجتماع لجنة التوجيه المهني بالموقر

راصد الإخباري :  



ترأس مدير التربية والتعليم للواء الموقر الأستاذ أمجد العوران في مكتبه ظهر اليوم اجتماع  لجنة التوجيه المهني بحضور المديرتين التعليمية والادارية الدكتورة سحر ذياب والدكتورة هيفاء الخريشا ورئيس مجلس التطوير التربوي  السيد مفلح السحيم ورؤوساء الاقسام ومديري ومديرات المدارس اعضاء اللجنة .

وبين العوران أهمية برنامج المسار المهني الجديد BTEC  والذي يحظى باهتمام ورعاية ملكية مؤكداً ضرورة تظافر الجهود والتوعية اللازمة والمهمة وإحداث تغيير في النظرة التقليدية للتعليم المهني الذي أصبح مساراً مهنياً ووظيفياً يلبي احتياجات سوق العمل ويتنافس عليه النخبة من الطلبة المتميزين لدخول الجامعات بأفضل وأهم التخصصات المطلوبة داخلياً وخارجياً .

وأشار الأستاذ صلاح الديكة  رئيس قسم التعليم المهني بالوكالة أن اللجنة بصدد تنفيذ خطة عمل للتوجيه المهني تستهدف طلبة الصف التاسع الاساسي لتوعيتهم بالتوجه للمسار المهني وتخصيص جزء من الإذاعة المدرسية والاستعانة  بمحاضرين مختصين من الخارج للتحدث عن نظام BTEC   وميزاته والتشارك مع أقسام   الإرشاد والتعليم العام والإعلام والتخطيط لتنفيذ الخطة ومؤكداً على دور مجلس التطوير التربوي ومدراء المدارس في إنجاح خطة التوجيه المهني .

وناقش الإجتماع الاقتراحات والاستفسارات المتعلقة بالتخصصات المهنية والتقنية في لواء الموقر والشعب المتاحة في مناطق اللواء .