آخر الأخبار

ملتقى تنويري للتخطيط تنمية لمحافظة الطفيلة

راصد الإخباري :  


الطفيلة - كتب عبدالله الحميدي

 قدمت وزارة التخطيط والتعاون الدولي شرحا  اليوم الثلاثاء ، لكيفية  الحصول على منح التمويل الأجنبي

وفي لقاء في قاعة دار المحافظة بحضور قيادات تطوعية، استمعوا الى كيفية متابعة طلبات الحصول على تلك المنح وآليات تقديم مقترحات لمشروعات مطلوبة وفق دراسات للجدوى الاقتصادية.

وقدم في اللقاء بحضور رؤساء هيئات من المجتمع المدني،  مدير وحدة التمويل الأجنبي في الوزارة، المهندس رائد بدوان طائفة من الإجراءات التي بدات الوزارة تنفيذها منذ تشرين الأول من العام الماضي بقرار رئاسي لتوحيد المرجعيات المتعلقة بالمنح التي تشرف عليها الوزارة.

وقال المهندس بدوان ان طلبات التمويل باتت متابعة من قبل فريق من مختلف الوزارات المعنية تحت مظلة وزارة التخطيط

ولفت الى ان الإجراءات الجديدة جاءت لتعريف هيئات المجتمع المدني بكيفية الحصول على المنح الأجنبية وفق متابعات من الوزارة.

وقال في اللقاء الذي راسه مساعد المحافظ المتصرف فهد العمرو  ان الفئات التي يمكنها الاستفادة من المنح، تشمل الجمعيات الخيرية المسجلة في سجل الجمعيات بوزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات التعاونية المسجلة لدى المؤسسة التعاونية الأردنية ، والشركات غير الربحية المسجلة ، لدى مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة

 موضحا في ذات السياق ان في الطفيلة (٧٦) جمعية تعاونية و (١٦٢) جمعية متعددة الأغراض تتوزع بين خيرية  وسياحية أو بيئية.

ولفت الى إن هذه الإجراءات استهدفت توزيع مكتسبات التنمية بعدالة بين محافظات المملكة، فيما اللقاءات التعريفية جاءت لاطلاع الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني على آليات طلب المنح الخارجية.

وفي كلمته في اللقاء اكد مساعد محافظ الطفيلة لشؤون التنمية، د. فهد العمرو على الدور الحضاري لوزارة التخطيط في التنمية المستدامة الشاملة في ارجاء محافظات المملكة، مؤكدا دور الهيئات التطوعية كشريك فاعل في تعزيز خدمات ذات قيمة للمواطنين من خلال مبادراتها ومشروعاتها النوعية.