آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

كلية تكنولوجيا المعلومات في

" الإسراء " تنظم محاضرة بعنوان" التكنولوجيا الحديثة في استخدام وتطبيقات الليزر "

راصد الإخباري :  



نظمت  كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة محاضرة عن التكنولوجيات الحديثة في استخدام وتطبيقات الليزر ومدى الاستفادة منها. تحدث فيها الباحث الدولي في مجال تقنية ليزر الفيمتو ثانية( Femtosecond Laser) ، الدكتور يرسلاف جنيليتسك ( Iaroslav Gnilitskyi) من جامعة مودينا
الإيطالية of Modena)    ( University، ومدير مختبر نوفينانو ( NoviNano) في اوكرانيا، وبحضور الدكتور (وليد نصيرات) من جامعة البلقاء التطبيقية وعضو من فريق الدكتور جنيليتسكي البحثي في الأردن وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات (الأستاذ الدكتور محمد الصرايرة،) وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة. 
كما تحدث المحاضر عن عمله في فرق بحثية عالمية في تطوير استخدامات Femtosecond )  Laser) للتعامل مع المواد مثل الجرافين والألواح الزجاجية وألواح الطاقة الشمسية، كما قارن بين طرق المعالجة في Nanotechnology)  و Femtosecond Laser ) ، مبيناً ميزات وفوائد الطريقة الحديثة. و آلية الحصول على سطوح عالية الدقة من وجهة نظر رياضية وفيزيائية. 
وتناولت المحاضرة التي قدمها الباحث على معلومات حول أحدث أنواع الليزر المستخدمة في النانوتكنولوجي وهي تقنية ليزر الفيمتو ثانية( Femtosecond Laser)  ، موضحاً  أهمية ميزات هذه التقنية واستخدامها في معالجة المعادن والحصول على سطوح فائقة الدقة( Nano Surface Structure)   ، وكذلك استخداماتها في المجالات العلمية، والتجارية، والطبية خاصة في صمامات القلب والكلى الصناعية. وكذلك تأثير تكنولوجيا المعلومات على هذه المجالات لما لها اهمية في تطورها. 
وفي نهاية المحاضرة  أجاب المحاضر على كافة الاسئلة و الاستفسارات من قبل الحضور .