آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

"من حقيبتي" في المكتبة الوطنية

راصد الإخباري :  



استضافت المكتبة الوطنية مساء الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١١/٢٣ حفل توقيع كتاب "من حقيبتي" للاستاذة محاسن الامام رئيسة مركز الاعلاميات العربيات برعاية الوزير الاسبق معالي  محمد داوودية والذي قدم شهادة ابداعية وقدم قراءة نقدية للكتاب الدكتور زياد ابو لبن وادار الحوار الاعلامية لارا طماش
قال الدكتور ابو لبن ان ادب السيرة الذاتية من اصدق الفنون الادبية في الكتابة واقربها الى الواقع لانه ينبع من التجارب العميقة التي مر بها كاتبها. وان ما لفت نظره هو عنوان الكتاب لأن العناوين مفاتيح للنصوص وعتبات كبرى للدخول الى النص الادبي، مبيناً ان الكاتبة استخدمت في كتابها لغة بسيطة مباشرة وهي اللغة التي تمثل الكتابة الصحفية وتفهمها كافات القطاعات التي تتعامل مع القراءة والنتاج الادبي.
ومن ناحيته بيّن داوودية ان السيرة الذاتية تشكل الهاماً للجميع مستشهداً بكتب العبقريات لعباس محمد العقاد. وقال ان محاسن الامام قد حققت اختراقاً اعلامياً لافتاً عندما اقتحمت ميدان الاعلام الثقافي من اجل حقوق المرأة العربية عامة والفلسطينية خاصة. 
وقالت الامام انها لم تكتب كل شئ في الحقيبة لأن الكثير من الاشياء يمكن روايتها بأسلوب ادبي يختلف عن اسلوب هذا الكتاب، وانها قدمت التجارب التي مرت بها من اجل تسجيلها للجيل لقادم مبينة ان هذا الكتاب يمثل محطات انتقلت فيها من الطفولة الى الشباب الى العمل الاعلامي.