آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الجمعية الأردنية للعناية بالأسرة تحيي ذكرى ميلاد الحسين في المقاولين ( صور)

راصد الإخباري :  
 
أحيت الجمعية الأردنية للعناية بالأسرة الخيرية في المدرج التابع لنقابة مقاولي الإنشاءات الأردنية،  وبكل إجلال وإكبار ، الذكرى الـ 86 لميلاد جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، باني نهضة الأردن الحديث، وفق أسس راسخة ومتينة، جعلت من المملكة نموذجاً في الإنجاز والبناء والعطاء. 
وقد  أستذكر م د.بركات عوجان رئيس الجمعية مناقب الحسين العظيم الحسين الذي لن  ننساه، متحدث عن مسيرة الراحل العطرة وعن أرث الهاشمين الذي تمثل في تواضعهم وتسامحهم وكرم اخلاقهم مسلمًا الراية لجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لاستكمال مسيرة الخير، تاركاً الحديث لضيوف الأمسية. 

 الحاج حمدي الطباع تحدث عن الحسين الباني في طفولته وعن نشأته في أسرة متواضعه زاهده عاشت في عمان الحبيبه، كانت كل ما تملك أرثها التاريخي والأخلاقي، بالإضافة إلى أدب الحسين في تعامله مع رجالات الدوله وتواضعه معهم. 

من جانبه تحدث د .جواد العناني عن حنكة الحسين السياسيه وعن أهتمامه بشؤون الدوله، وحتى في فترة تلقيه العلاج وهو على سرير الشفاء يتابع أول بأول شؤون وطنه وبيته الكبير الأردن، أضف إلى ذلك أدارته السياسيه والأقتصاديه للمضي بالأردن نحو بر الأمان. 
وأكد د.بسام العموش بان الحسين بن طلال من الجانب الانساني ومدى أحتوائه لكافة الأطياف السياسيه تحدث عن لغة التسامح التي عرفها الحسين والهاشميون، فكان شهماً مغيثاً للملهوف، أورد قصة موسى ابو رزق أحد قادة حماس الذي لم يتوانا عن مد يد العون له ومساعدته ليخلصه من سجون الاحتلال وليعيده لحضن أبنائه وتعددت القصص والروايات التي تذكر مناقب الراحل الكبير فقيد الأمة. 
من الجدير بالذكر أن الجمعية الأردنية حرصت على أحياء هذه الذكرى كل عام لكنها توقفت العام الماضي بسبب الوضع الوبائي لتعاود اليوم أحيائها وتستغل هذه الأمسية الطيبة بتكريم ثلة من رجالات الوطن ومعان منهم  أحمد آل خطاب و  م. هشام الشراري و أ. محمد كريشان و فهد أبو درويش والشيخ خليل الكاتب القرامسة، كما تم تكريم فريق معان الرياضي ممثلًا برئيسه الفخري المهندس عمر المعاني ورئيس الهيئة الادارية ماجد الخوالدة والكابتن ديان صالح والناطق الاعلامي الاستاذ رعد عوجان.