آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

افتتاح مهرجان القيثارة الأول بحضور الشريفة بدور و وزير الثقافة

راصد الإخباري :  
 


افتتح، مساء أمس، مهرجان القيثارة الافتراضي الدولي الأول للفن التشكيلي الذي أطلقته الشبكة الدولية للفن التشكيلي بالتعاون مع جمعية شبيب للثقافة والفنون.
ويضم المعرض، الذي عقد في فندق الشيراتون- عمان، أعمال مئة فنان تشكيلي محلي وعربي، وفق تقنيات بصرية عالية الجودة نفذت برامجها بجهود فنيين وتقنيين متخصصين.
وقالت الشريفة بدور عبد الإله، راعية المهرجان "إننا اليوم نحتفي بهذا المهرجان وبرسالته الانسانية التنموية حيث ينهض بدعم الفنانين التشكيليين العرب في عالم بلا حدود، من خلال التشبيك بين أصحاب الاختصاص والهواية من خلال تطويع التكنولوجيا لخدمة الانسانية والثقافة وجعلها محركا للنهضة والتنمية المستدامة".  وبينت مشرف عام المهرجان الفنانة التشكيلية مريم السوداني أن المهرجان بوابة الفنانين للعالم الرقمي في كل مكان، وانطلاقة الى العالمية وتحدي جائحة كورونا وما خلفته من اثر على الفن التشكيلي من أجل خدمة الفن والفنانين والجمهور.
وأشار السفير العراقي لدى الاردن حيدر العذاري الى أن المشاركات المشتركة بين الفنانين تسهم بمد الجسور بين البلدان والشعوب ولا سيما الشقيقة، مؤكدا أن الفن عابر للظروف الصعبة ويأخذنا الى مساحات مليئة بالألوان والجمال في منطقتنا التي تلوثت بفعل الحروب والنزاعات.
وعرض المدير التقني في الشبكة زياد منصور، الى ما يشتمل عليه الموقع الالكتروني، وكيفية الدخول الى المعارض، والتقنيات المستخدمة.
واقيمت في المهرجان ورشة حوارية أدارها الفنان مهند الداود من العراق، بعنوان" العلم يصنع الحياة، والفن يحافظ عليها" بمشاركة الفنان التشكيلي حسين نشوان من الاردن، والفنان فايز السرساوي من فلسطين، والدكتور فلاح الشكرجي من العراق.

هذا وقد حضر افتتاح المهرجان وزير الثقافة باسم الطويسي افتتاح هذا المهرجان الذي يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.