آخر الأخبار
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

بنسخته السادسة

افتتاح المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي (صور)

راصد الإخباري :  
 



 
  مندوبا عن سمو الأمير علي بن الحسين، رعى الوزير الأسبق مروان جمعة، اليوم الأربعاء، افتتاح فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي، تحت عنوان "إعادة بناء استراتيجيات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجل تفاعل ومشاركة بشرية أفضل".
وناقش المنتدى بنسخته السادسة الذي نظمته شركة "لحظات الإبداع"، توجهات صناعة المحتوى الجديدة، وما أحدثته جائحة كورونا من تطورات للحفاظ على تفاعل الجمهور ومشاركته، وأفضل استراتيجيات الشركات العالمية الأكثر نجاحاً في تسويق منتجاتها، بالإضافة إلى أبرز التجارب والأفكار المبتكرة في مجال التسويق، وتقنيات الكشف عن المعلومات المضللة والتخفيف من حدتها، والقضايا الشائعة مثل الأخلاق في زمن جائحة كورونا.
وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن من أهم العوامل المؤثرة في السياحة المحتوى المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي وما يتضمنه من أخبار أو اشاعات ليست بالضرورة أن تكون صحيحة.
وأعلن عربيات عن مبادرة لتشجيع الشباب لكتابة محتوى وتصوير عن المدن السياحية في الأردن يتبعها منح جائزة لأفضل فيلم سياحي عن المملكة وذلك لتسويق المناطق السياحة فيها.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "لحظات الإبداع" أيمن ارشيد إن المنتدى يهدف إلى أن يكون منصة واقعية لتعريف الرياديين وأصحاب العمل والشركات الكبرى والطلاب في مجال التسويق والإعلام وصانعي المحتوى بطرق تحقيق نجاحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي واستثمارها للنجاح.
وأكد أن مفهوم التواصل الاجتماعي أصبح تحديا وواقعا مفروضا علينا لابد من التعامل معه، داعيا إلى تحويل التحدي إلى فرصة للدخول في لعبة النجاح.
وأضاف أن استبيانات وبيانات حصلت عليها الشركة أظهرت أن أكثر من ألف شركة نمت أعمالها سواء أكانت ناشئة أو صغيرة أو متوسطة بسبب الاستماع إلى المتحدثين في مثل هذه المنتديات، مبينا أن أول منتدى في العالم العربي للتواصل الاجتماعي انطلق في عام 2014 في دبي واستمر حتى عام 2019.
بدوره، دعا الإعلامي اللبناني ورئيس مؤسسة "تكريم" ريكاردو كرم، إلى التركيز على الدروس المستفادة من الماضي والتفكير في كيفية المضي قدمًا، حيث يبدو أن عالمنا يصبح حتمًا أكثر رقميًا، معبرا عن سعادته بهذا اللقاء الذي جرى دون الحاجة إلى شاشة واتصال بالإنترنت وكل الأشياء التي جعلت معظم اللقاءات خلال العامين الماضيين ممكنة.
من جهته، قال وزير الشباب السابق ورئيس مجلس إدارة شركة "نماء" للاستشارات الاستراتيجية الدكتور فارس بريزات، إن استطلاعات الرأي العام هي أحدى الأدوات المكملة للعمل البحثي سواء أكانت للحملات أو لغايات الدعاية أو المجال السياسي أو غيره.
وقدم بريزات عرضا يوضح العلاقة بين استطلاعات الرأي ووسائل التواصل الاجتماعي وكيف يمكن استخدامها في الحملات الانتخابية، وطرق توظيف الاستطلاعات بالشركة مع وسائل التواصل الاجتماعي.
وشارك في المنتدى شركات التسويق والعلاقات العامة وشخصيات إعلامية ومؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي .
وتضمنت فعاليات المنتدى توزيع جائزة "التواصل الاجتماعي العالمي"، الأولى من نوعها عالمياً لتكريم المؤسسات والعلامات التجارية والمؤسسات الإعلامية التي تستخدم منصات التواصل الاجتماعي ضمن خططها التسويقية وتتبع طرقا إبداعية ومحتوى مبتكرا للتواصل مع جمهورها.