آخر الأخبار

الخصاونة يلتقي نظيره القطري

راصد الإخباري :  


التقى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة برئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض اليوم.

وخلال اللقاء، ناقش الطرفان العلاقات الأخوية المتميزة بين الأردن وقطر، وآفاق توسيع التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، مع التأكيد على الحرص المشترك على تحقيق الخير والنفع للبلدين والشعبين الشقيقين.

وأكد الجانبان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل مستدام وعاجل، إلى جانب إطلاق أفق سياسي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، في إطار حل الدولتين.

وحذَّر الخصاونة من تداعيات أي عمل عسكري على رفح، مشددًا على ضرورة منع حدوثه، وثمَّن دور دولة قطر ومساعيها للوصول إلى وقف لإطلاق النار وتبادل الأسرى، بهدف إنهاء حالة الحرب التي دخلت شهرها السابع.

تجدر الإشارة إلى أن اللقاء يأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وقطر، والتأكيد على دعم الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.